الاثنين، 19 نوفمبر 2012

رجيم صحي ومفيد بعيداً عن مصطلح "ممنوع الاقتراب"


رجيم صحي ومفيد بعيداً عن مصطلح "ممنوع الاقتراب"
 عبارة "كل ممنوع مرغوب" تشير إلى رغبة الإنسان الدائمة في الحصول على الأشياء الممنوعة في حياته، وبالأخص عند المرأة التي تتبع حمية غذائية، لذا، ترغب المرأة التي تتبع الرجيم، في تناول الأطعمة الممنوعة كالأطعمة المقلية والشوكولا والشيبس، ما يفسد حميتها. زهناك مجموعة من النصائح المفيدة في خسارة الأوزان الزائدة بدون كلمة "ممنوع"، وهي:
خمسة وجبات، إن تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتان خفيفتان خلال اليوم أمر ضروري خلال اتباع الحمية، حيث تعطي كمية جيدة من الأطعمة وتحول دون شعورك بالجوع. لذا، تناولي وجبة الفطور ثم حبة من الفواكه، فوجبة الغداء. وعند الساعة الخامسة، استمتعي بربع كوب من الفواكه المجففة وكوب من اللبن، وانهي يومك بوجبة العشاء عند الساعة الثامنة.
إلغاء النشويات: النشويات من ركائز الرجيم الأساسية، والإستغناء عنها خطأ كبير، فهي المصدر الأساسي للطاقة، لكن عند اتباع الحمية، يجب استبدال الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة البيضاء بمثيلتها السمراء لأنّها الأغنى بالألياف والفيتامينات والمعادن.
الاستمتاع بوجباتك في المطعم: فالرجيم لا يعني عدم تناول الأطعمة خارج المنزل. خلال اتباع الحمية، يمكنك تناول الطعام في أفضل المطاعم. لكن احرصي دوماً على اختيار الأطعمة "الدايت" إذا تواجدت على لائحة الطعام أو اختاري وجبة عادية ولكن تشاركيها مع إحدى صديقاتك.
من الصعب استغناء المرأة عن الشوكولا خلال الرجيم. لذا، يمكن ادخالها في الوجبة الخفيفة الموجودة في فترة بعد الظهر ولكن طبعاً بكمية قليلة جداً كمربعين متوسطين فقط ولثلاث مرات في الأسبوع كحدّ أقصى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق